اعلان اسفل القائمة العلوية

banner image

الوجبات السريعة

 متى كانت آخر مرة أكلت فيها شطيرة أو بيتزا؟ كقاعدة عامة ، لا ينبغي أن يكون طويلاً. فكر في الأمر ، لقد أصبحت الوجبات السريعة عنصرًا أساسيًا للكثير منا.

منذ عشر سنوات ، كم عدد السندويشات ومطاعم الوجبات السريعة في منطقتك ، وكم عدد المطاعم الموجودة الآن؟

ذات يوم عندما تذهب إلى العمل أو في المدينة ، احسب السندويشات والأطعمة السريعة التي تراها في طريقك. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا حساب المكتبات لإدراك الأهمية غير العادية لطعام الجسم مقارنة بطعام الروح من وجهة نظرنا والندم قليلاً. ألقِ نظرة على الأشخاص للحصول على إحصاءات السمنة ، ثم فكر في كيفية ارتباطهم إذا لم تكن قد وصلت إلى وجهتك بعد.

ما الخطأ في تناول الوجبات السريعة؟

الحقيقة هي أن الأطعمة السريعة مليئة بالأملاح والدهون غير الصحية والكربوهيدرات المكررة الضارة. إنها مليئة بالمواد الكيميائية الحافظة ذات التأثيرات السامة. كما أنها غالبًا ما تكون مصحوبة بمشروبات غازية غنية بالسكر ومركباتها الكيميائية الضارة. من الواضح ما يفعله هذا المزيج بصحتنا.

الأطعمة السريعة غنية بالملح. يقال أن الملح المخفي في وجبة سريعة يصل إلى ضعف احتياجاتنا اليومية. إذا كنت لا تشعر بالملح فهذا بسبب النكهات التي أضافوها. الكثير من الملح ، كما تعلم ، يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. كما أنه يضاعف من الإصابة بالسرطان.

بالإضافة إلى ذلك ، فقد ثبت أن مركبات النيتروجين الكيميائية التي تضاف إلى المواد الحافظة في الوجبات السريعة مسببة للسرطان. معدلات الإصابة بالسرطان أعلى عند الرضع من الأمهات اللائي تناولن وجبات سريعة أثناء الحمل.

الدهون في الأطعمة السريعة هي أيضًا أسوأ ما يمكن. فهي لا تجعلنا سمينين وتشوه أجسادنا فحسب ، بل إنها أيضًا تهدد بشكل مباشر صحة أعضائنا الحيوية. ما يحدث والخطير للغاية هو ترسب هذه الدهون الثقيلة في شراييننا وهذا يعني نوبة قلبية وسكتة دماغية مما يعني الوفاة المبكرة.

الأطعمة السريعة تجعلنا سمينين لأنها عبوات كثيفة من السعرات الحرارية. سعرات حرارية غير صحية وخالية أي ليس لها قيمة غذائية. عادة ما تكون السعرات الحرارية في الوجبة السريعة من مرة ونصف إلى ضعف حجم وجبة منزلية الصنع من نفس الحجم. تشير الإحصائيات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون الوجبات السريعة مرتين في الأسبوع يعانون من السمنة بنسبة 50 في المائة ، ومرض السكري ، الذي تعلم أنه نتيجة السمنة ، أعلى بمرتين.

من ناحية أخرى ، فإن المركبات السامة الموجودة في الوجبات السريعة تدمر أيضًا جمال ونقاء بشرتنا ، وتجعلنا نشعر بالتوتر والملل ، وتقلل من كفاءة تفكيرنا.

هل هذا كافٍ أم يجب أن أقوله مرة أخرى؟

ومن المثير للاهتمام أن حجم هذه الأطعمة السامة والسندويشات والبيتزا والمشروبات الغازية يزداد يومًا بعد يوم. على سبيل المثال ، تذكر السندويشات القديمة مع تلك السندويشات الصغيرة وقارنها بسندويشات اليوم ، أو المشروبات القديمة مع المشروبات العملاقة التي تظهر في محلات السوبر ماركت هذه الأيام.

عادة ما يكون طعم وتكوين الوجبات السريعة من النوع الذي يشجع الشخص على تناول الكثير من الطعام وبعد وقت قصير يجعله يرغب في تناول الطعام مرة أخرى ، حتى أن بعض الباحثين يتحدثون عن نوع من الإدمان. أظهرت بعض الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون المزيد من الوجبات السريعة يتذوقون الأطعمة الصحية ويقللون من تناول الفواكه والخضروات ، وهو أمر أكثر شيوعًا عند الأطفال.

هناك مسألة أخرى مهمة جدًا يتم تجاهلها في بعض الأحيان وهي أن الأطعمة السريعة ، على عكس الأطعمة المصنوعة منزليًا المصنوعة في المطبخ بمنتجات طبيعية ، ليست منتجات طبيعية ، ولكنها منتجات معملية: مزيج من المكونات الطبيعية والمواد الكيميائية المختلفة. هناك عدة مركبات كيميائية مختلفة في كل منتج للوجبات السريعة. أنت تعرف ما تأكله عندما تأكل تفاحة ، لكن هل تعرف حقًا ما تأكله عندما تأكل النقانق والهامبرغر؟ كما تضيف الأنباء العرضية عن التربح من موردي هذه المنتجات في هذا الصدد إلى حالة عدم اليقين هذه. يجب أن تتذكر فيلم مطعم Louis de Funes الكبير ، والذي تم عرضه عدة مرات على التلفزيون ، حيث يريد المالك الجشع لمصنع للأغذية تشكيل طعام صناعي بدلاً من طعام حقيقي ، ويساعد لويس دوفونس ، مفتش طعام ، ابنه معه .. صراعات.

ماذا نستطيع ان نفعل؟

نحن لا نربط أبدًا بأشخاص حسن المظهر وذو مزاج سيئ ، أو أشخاص جميلين وحسن المظهر ولكنهم سيئون المزاج. عندما ندرك أن الإنسان سيء وشرير ، فإننا نبتعد عنه. الحقيقة هي أن الأطعمة السريعة لها نفس الحالة وهي أطعمة لذيذة ولكنها ضارة وذات قيمة غذائية سلبية.
من الواضح أننا يجب أن نبتعد عن الوجبات السريعة. من الواضح أننا لا يجب أن نجلس أمام موجة الوجبات السريعة التي تأخذنا جميعًا وتضع أيدينا على بعضنا البعض.
لكنني شخصياً لا أعتقد أن حل المشكلة هو ما فعلوه في أمريكا. في الولايات المتحدة ، تقدم بعض مطاعم الوجبات السريعة أيضًا أقراصًا مخفضة للدهون في صينية العملاء. لكن هذا بالتأكيد ليس هو الطريق. لا يسمم أي شخص عاقل بفكرة أنه سيأخذ ترياقًا لاحقًا. بالإضافة إلى ذلك ، كما قلت ، فإن الأطعمة السريعة ليست ضارة فقط بالدهون الضارة.

لكن هناك العديد من الأشياء التي يمكننا القيام بها:

- دعنا نقول لا للوجبات السريعة ونبدأ الحركات الإيرانية للطعام الصحي. مثل حركة مناهضة الوجبات السريعة في فرنسا وحركة الطعام البطيء في إيطاليا. من خلال حظر الوجبات السريعة ، نجبر موردي الوجبات السريعة على تقديم طعام صحي مثل العديد من البلدان الأخرى. يمكن للشخص الذي ينشئ مطعمًا للوجبات السريعة أن يقدم بالتأكيد طعامًا لذيذًا وصحيًا للأشخاص بالتعاون مع الطهاة الخبراء وخبراء التغذية. نفس الشيء يحدث بكثرة حول العالم ونادرًا ما يحدث في إيران.

- جعل المطابخ أكثر نشاطًا وإشراك الأطفال في الطهي ، ومواجهة التقاليد الجديدة في العائلات حيث تجد الفتيات المراهقات والشابات أن الطبخ لا قيمة له ولا يذهبن إليه ، لأن نتيجة هذا الموقف تتجه عائلات المستقبل إلى الوجبات الجاهزة والوجبات الجاهزة. تقع ، وهي محاصرة في الأمراض.

- تعود شعبية الوجبات السريعة إلى الحياة اليومية المزدحمة. قد لا تتاح للأمهات العاملات اليوم ولن تتاح لهن الفرصة لتحميل الخضار والسفنجان كل يوم. حان الوقت لنشمر عن سواعدنا ونساعد في الترويج للوجبات السريعة والصحية في المجتمع. في حالة الطوارئ ، كانت والدتي تخرج بوجبة لذيذة بعد عشرين دقيقة إلى نصف ساعة عندما تذهب إلى المطبخ. هل تتمتع أمهات اليوم بهذه القدرة على الرغم من امتلاكهن لأدوات طهي أكثر حداثة وأسرع؟ دعنا نتعلم كيفية استبدال السندويشات سريعة الوتيرة والقاتلة بالوجبات الخفيفة السريعة محلية الصنع مثل شرحات اللحم والشرحات والعجة. كما تعد الأطعمة السريعة الصحية محلية الصنع والسندويشات والبيتزا بدائل جيدة أيضًا. مع المكونات الآمنة ومجموعة متنوعة من الخضار واللحوم ، يمكننا صنع شطائر وبيتزا صحية. وبالطبع يمكننا دائمًا تبادل الوصفات الصحية والفورية في المحادثات الهاتفية والحفلات العائلية.

اقتراح واحد: فكر دائمًا في ما تأكله. لا تأكل طعاما لا تعرف ماذا. لا تأكل طعامًا يجعلك سمينًا وقبيحًا ومريضًا. لا تأكل طعامًا يجعل بشرتك تتجعد وباهت. لا تأكل طعامًا يشعرك بالملل وفاقدًا للأخلاق. لا تأكل طعامًا يقصر من حياتك ، أو على الأقل تأكل أقل ، وإذا أردت أن تأكل فلا تأكل أكثر من مرة في الأسبوع واختر السندويشات والأطعمة السريعة ذات التكوين الصحي والحجم الأصغر ، ولا تنس السلطات والأطعمة. الخضار وخاصة الكرنب والطماطم.

سؤال واحد: ما بعد أقرب مطعم للوجبات السريعة منك؟

قد تكون مهتمًا بمعرفة أن دراسة جامعية أظهرت أنه إذا كان منزلك قريبًا من مطعم للوجبات السريعة ، فستكون حياتك أقصر.

الوجبات السريعة الوجبات السريعة Reviewed by weightlifting palestine on يناير 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.