اعلان اسفل القائمة العلوية

banner image

مبادئ النجاح في إنقاص الوزن

 

لا تجوع

لمنع الجوع من فقدان الوزن ، تناول وجبات صغيرة على فترات قصيرة وحاول تضمين بعض البروتينات والدهون في كل وجبة أو وجبة خفيفة. كلاهما بطيء في الهضم ويؤخر الجوع التالي.

انتبه إلى حجم طعامك

يجب أن يكون حجم وكمية الطعام معقولاً. قد يستغرق الأمر حوالي أسبوع حتى تحصل على المقاسات المناسبة.

لا تأكل من العاطفة

لدى معظمنا موقف مسترخي عندما يتعلق الأمر برسم صورة عن أنفسنا.

دعونا لا نستخدم الطعام كمخفف للتوتر ونوجه ردود أفعالنا للتوتر.

في هذه الحالات ، يمكننا إيجاد طرق أخرى بدلاً من تناول الطعام ، مثل الاستماع إلى الموسيقى ، أو قضاء الوقت مع الأصدقاء ، أو ممارسة الرياضة.

قلل من استخدام المحليات الصناعية

يساعد استخدام السكريات الاصطناعية في تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها ، لكن لا تفرط في ذلك. تظهر الأبحاث أن السكريات الاصطناعية ، التي تستخدم لتحلية الشاي أو القهوة ، وكذلك مشروبات الدايت ، تجعلك معتادًا على تناول الحلويات وتعمل ضد نظامك الغذائي من خلال زيادة مخزون الدهون.

لا تأكل أمام التلفاز

أثناء مشاهدة التلفزيون ، يمكنك بسهولة تناول علبة من الفشار أو رقائق البطاطس أو علبة كاملة من الآيس كريم. فكر في تناول الطعام كنشاط منفصل وانتبه جيدًا لما تأكله.

انتبه للتوابل

تعتبر الزبدة والمايونيز وجميع أنواع الصلصات المستخدمة في المطاعم مصدرًا للسعرات الحرارية. إذا كنت ترغب في نكهة طعامك ، فاستخدم عصير الليمون أو مسحوق الخضار أو البهارات المختلفة.
لا تأكل كثيرا في المطعم

حتى لو كانت كمية وكمية الطعام الذي تتناوله كبيرة ، فإن تناول الطعام بالخارج يمكن أن يتسبب في إضافة بعض الدهون المخفية إلى طعامك. عادة ما يضيف طهاة المطاعم الكثير من الزيت والزبدة لتحسين مذاق الطعام غير المرئي للعين المجردة.

انتبه للسعرات الحرارية للمشروبات السكرية

انتبه للمشروبات بقدر ما تهتم بالطعام. المشروبات والعصائر غنية بالسكر والسعرات الحرارية.

تجنب الوجبات السريعة

الوجبات السريعة تجعلك تأكل الكثير من الطعام قبل أن تشبع ولا تلاحظ أي شيء عن مذاقها. حدد الجدول الزمني الخاص بك بحيث يكون لديك ما يكفي من الوقت لتناول الطعام والاستمتاع به.

أضف تمرينًا إلى جدولك

ممارسة الرياضة تحرق السعرات الحرارية وتعزز الوقود ، لذلك سيحرق جسمك المزيد من السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة.

أكل بوعي

أحيانًا ننقر على الأطعمة والنكات التي لدينا ثم ننساها. انتبه دائمًا لما تضعه في فمك. عند تناول الطعام بالخارج ، ركز على ما كنت تأكله ولا تفكر في أي شيء آخر.

قم بتدوين ملاحظات يومية

خذ دفترًا واكتب كل ما تأكله خلال اليوم. المكتب معك دائمًا لتدوين كل شيء على الفور. اكتب حتى لو كان غاز! هذا سيجعلك تنتبه لما تأكله. قد يبدو الأمر مملًا في البداية ، لكنه سيساعدك على تعلم عادات الأكل الجيدة في وقت أقرب.

اجعل هذه الأساليب دائمة

تذكر أن الوجبات الغذائية قصيرة المدى لها نتائج قصيرة المدى. الطريقة الوحيدة للنجاح في إنقاص الوزن بشكل مستمر هي إجراء تغييرات صغيرة ولكن دائمة في نمط الحياة. لا تيأس إذا كان لديك زلة مؤقتة. قم بإجراء تغييرات جيدة في نمط حياتك ، بغض النظر عن الوقت الذي تستغرقه!

المثل الياباني: سقطت سبع مرات ، استيقظ ثماني مرات!

مبادئ النجاح في إنقاص الوزن مبادئ النجاح في إنقاص الوزن Reviewed by weightlifting palestine on يناير 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.