اعلان اسفل القائمة العلوية

banner image

كيف تتغلب على فقدان الوزن في طريق إنقاص الوزن؟

 لا تعود إلى عاداتك السيئة السابقة لمجرد أنك فقدت الوزن! بدلاً من ذلك ، حوّل تفكيرك إلى الأشياء الجيدة في الحياة.

أنت تعمل بجد وتحسن عاداتك في تناول الطعام وممارسة الرياضة لتخسر بضعة أرطال ، ولكن بعد فترة ، على الرغم من أنك لا تزال تتناول طعامًا صحيًا ، وتمارس الرياضة بانتظام وتختار الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية ، فإن المقاييس تظل كما هي دون سبب واضح. إنها ليست كذلك. نقل. في هذه الحالات ، تكون قد وصلت إلى توقف الوزن.
قبل أن تصاب بالإحباط ، يجب أن تعلم أن التباطؤ أو فقدان الوزن طريقة طبيعية لفقدان الوزن. من خلال إدراك العوامل التي تسبب فقدان الوزن ، يمكنك تحديد كيفية الاستجابة لها بشكل أفضل ومنع عادات الأكل وممارسة الرياضة الخاطئة من العودة.

ما هو فقدان الوزن؟

يتبع فقدان الوزن التعب والإرهاق المستمر.
تذكر أن أي شخص لديه برنامج لفقدان الوزن قد يعاني من فقدان الوزن ، ولكن في حين أن فقدان الوزن هو جزء طبيعي من فقدان الوزن ، فإن معظم الأشخاص الذين يعانون منه يصابون بالصدمة ويتوقفون عن ذلك.

ما الذي يسبب فقدان الوزن؟

يتبع تحويل عملية إنقاص الوزن إلى وقف الوزن نمطًا محددًا. عادة ما يكون معدل فقدان الوزن مرتفعًا خلال الأسابيع القليلة الأولى من فقدان الوزن. لأنه عندما تكون السعرات الحرارية من الطعام محدودة ، يستمد الجسم احتياجاته من الطاقة من مصادر تخزين الجليكوجين. الجليكوجين هو نوع من الكربوهيدرات يتم تخزينه في الكبد والعضلات مع الماء. لذلك ، عندما يتم حرق الجليكوجين لتزويد الجسم بالطاقة التي يحتاجها ، مقابل كل جرام من الجليكوجين المحترق ، يتم إطلاق 4 جرامات من الماء معه. لذا فإن معظم الوزن المفقود في الأسابيع الأولى يأتي من المياه المخزنة في الجسم.

عندما تفقد الوزن ، تحرق الدهون والبروتين. يتبع فقدان الوزن التعب والإرهاق المستمر ، مما يؤدي بدوره إلى انخفاض التمثيل الغذائي.

لذلك من خلال خفض التمثيل الغذائي الخاص بك ، فإن جهودك لحرق السعرات الحرارية من موارد تخزين الجسم ستذهب سدى لأن تناول الطعام والنشاط البدني الخاص بك سيتم موازنته مع التمثيل الغذائي البطيء.

لذلك إذا واصلت روتينك السابق لفقدان الوزن ، فسيظل وزنك كما هو ولن ينقص.
هذا يعني أنك إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن مرة أخرى ، فأنت بحاجة إلى تقليل كمية السعرات الحرارية التي تتناولها أو زيادة مستوى نشاطك البدني.

إذا كنت تعاني من فقدان الوزن ، فاسأل نفسك أولاً ، هل أنت راضٍ عن وزنك الحالي أم تريد أن تفقد المزيد؟ واتبع المبادئ التالية للتغلب على فقدان الوزن:

أعد تقييم عاداتك

إذا كان لديك دفتر يوميات للطعام ، فقارن بين عادات الأكل والتمارين الرياضية في الأيام الأولى من جدولك وبين حالتك المزاجية. تأكد من عدم تفويت أي شيء ، انسى القانون ، لا تأكل أي شيء بالخطأ أكثر من الكمية الموصى بها ، أو لا تقلل من نشاطك البدني.

قلل من تناول السعرات الحرارية

قلل من 200 سعر حراري من السعرات الحرارية اليومية. لكن لا تقلل من تناول السعرات الحرارية اليومية إلى أقل من 1200 سعرة حرارية. قد تزيد السعرات الحرارية التي تقل عن 1200 من خطر الإفراط في تناول الطعام من خلال الشعور بالجوع.

زيادة نشاطك البدني

قم بزيادة وقت نشاطك البدني المعتاد إلى 15 إلى 30 دقيقة. إذا أمكن ، قم بزيادة الشدة. المزيد من النشاط البدني يحرق المزيد من السعرات الحرارية.

اجعل حياتك أكثر نشاطا

حوّل ساعات جلوسك واستلقاءك إلى ساعات أكثر من الوقوف والمشي والتمارين الرياضية. قف حيث يمكنك الجلوس ، والمشي حيث يمكنك الوقوف ، والجري إذا استطعت. استخدم سيارتك أقل. استخدم الدرج بدلاً من المصعد. عند التحدث في الهاتف ، قف أو مشي
ولا تدع زيادة الوزن تؤدي إلى كارثة.

إذا لم تنجح جهودك للتغلب على فقدان الوزن ، يمكنك استشارة مستشاري التغذية والتمارين وعلم النفس في عيادة Cibita Slimming للتوصل إلى المزيد من الحلول.

قد تحتاج أيضًا إلى إعادة النظر في أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن. لأن الوزن الذي تصر على الوصول إليه قد يكون غير واقعي ولا يمكن تحقيقه بالنسبة لك.

لا تنس أنه إذا قمت بتحسين عاداتك الغذائية أو زيادة مستوى نشاطك البدني ، فأنت في الواقع تضمن صحتك ، حتى لو لم تفقد وزنك. الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يفقدون حتى 10٪ من وزنهم يقللون بشكل كبير من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بالسمنة. لذلك إذا لم تنجح في التغلب على فقدان الوزن ، فلا تعود إلى وزنك الذي فقدته من خلال العودة إلى عاداتك السيئة السابقة.

كيف تتغلب على فقدان الوزن في طريق إنقاص الوزن؟ كيف تتغلب على فقدان الوزن في طريق إنقاص الوزن؟ Reviewed by weightlifting palestine on يناير 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.