اعلان اسفل القائمة العلوية

banner image

هل حان الوقت لانقاص الوزن؟

 قبل أن تقرر المشاركة في برامج إنقاص الوزن ، اسأل نفسك الأسئلة التالية لتقييم مستوى استعدادك.

يعتمد النجاح في إنقاص الوزن على مدى استعدادك للتغيير. ستساعدك الأسئلة التالية في الحكم على ما إذا كان الآن هو أفضل وقت لبدء برنامج إنقاص الوزن.
هل ترغب في إجراء تغييرات في نمط حياتك لبقية حياتك ، بما في ذلك تناول طعام صحي وممارسة المزيد من النشاط البدني؟ أو هل ترى حتى الدافع لإجراء هذه التغييرات؟ صدق أن معرفة أنك بحاجة إلى إجراء تغييرات في حياتك يختلف تمامًا عن إجراء التغييرات.
هل لديك حياة مزدحمة تمنعك من الوفاء بالتزامات برنامج إنقاص الوزن؟ إذا كنت تعاني من مشاكل في الحياة مثل المشاكل الأسرية أو ضغوط العمل أو المخاوف المالية ، فتذكر أن تحافظ على الهدوء في حياتك قبل بدء البرنامج.
هل توافق على أنه لا توجد طريقة لفقدان الوزن بين عشية وضحاها؟ إن الوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه هو نتيجة جهودنا المستمرة طوال حياتنا. هذا يعني أنه يجب مراعاة التغييرات التي تجريها في عاداتك في تناول الطعام وممارسة الرياضة إلى الأبد. من ناحية أخرى ، قد تفقد الوزن بسرعة عالية في بداية البرنامج ، لكن سرعتك ستنخفض كلما طال وقتك ، لذلك من الأفضل إنقاص الوزن بمعدل معتدل ولكن منتظم. هدفك هو خسارة نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد في الأسبوع.
هل عانيت من اضطرابات في الأكل أو مشاكل نفسية أخرى تمنعك من اكتساب وزن صحي؟ إذا كنت تفرط في الأكل ، أو تتضور جوعًا ، أو تنزعج بعد الأكل ، أو تمارس الرياضة بقوة ، أو كنت مكتئبًا أو قلقًا ، فتخلص منها قبل بدء البرنامج بمساعدة المتخصصين.
هل أنت مستعد لتغيير عاداتك الغذائية؟ قد يكون من السهل قول ذلك ، ولكنه صعب في الممارسة. من الصعب التخلي عن سلوكياتك المعتادة وإيجاد عادات جديدة وممارستها ، لكن هذا غير ممكن.
هل لديك الدافع لمزيد من النشاط البدني؟ لإنقاص الوزن والمحافظة عليه ، نحتاج إلى زيادة مستوى النشاط البدني.
هل أنت واقعي بشأن أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن؟ تذكر أنه إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، فستستفيد فقط من فوائده الصحية بفقدان 5 إلى 10 في المائة من وزنك الأولي. هذا يعني أنه إذا كان وزنك 90 كجم ، فإن خسارة أربعة ونصف إلى 9 كجم من وزنك أمر واقعي.
- هل يوجد فرد من العائلة أو صديق معك على طريق إنقاص الوزن ودعمه؟ إذا لم يكن لديك شخص يعتمد عليه في مسار إنقاص الوزن ، انضم إلى مجموعات إنقاص الوزن التي تدعمك.
هل لديك الوقت الكافي لكتابة ملاحظات عن التغذية والتمارين الرياضية على مسار فقدان الوزن؟ تزيد كتابة مذكرات طعام من فرص نجاحك.
هل ترغب في مراجعة عوامل الفشل والنجاح في فقدان الوزن أو غيرها من القضايا في حياتك من خلال مراجعة ماضيك؟ تعلم من الماضي ما الذي يحفزك حتى تتمكن من الاعتماد عليه للتغلب على العقبات والمشاكل على طول الطريق.
هل تعتقد أن لديك طريقًا صعبًا وصعبًا للوصول إلى وزنك الصحي أم تعتبرها تجربة حلوة؟ يشعر معظم الناس بتحسن عندما يصبحون أكثر نشاطًا ويفقدون الوزن.
إذا أجبت بنعم على جميع الأسئلة أعلاه ، فأنت على استعداد لإجراء تغييرات في نمط حياتك وتحقيق وزن صحي.
حتى لو أجبت على سؤال أو أكثر بالنفي ، فأنت لست جاهزًا بعد. لكن لا تقلق ولا تسير جنبًا إلى جنب ، بل ابحث عن حل لإزالة العوائق. قد تحتاج إلى تهدئة البيئة المنزلية ، أو البحث عن الدعم والدعم ، أو مجرد البحث عن حل للاستعداد.
لا تنس أن الاستعداد لفقدان الوزن هو الشرط الأول للنجاح. أنت الآن بحاجة إلى إجراء تغييرات في عاداتك الغذائية وسوء السلوك. لهذا الغرض ، يمكنك الحصول على مساعدة من اختصاصي تغذية أو الدخول في برامج إنقاص الوزن التي تقضي على مشكلة زيادة الوزن من خلال تحديد وتصحيح سلوكيات وعادات الأكل الخاطئة ، مثل الأكل في أوقات التوتر أو التعب.
إذا كنت مستعدًا لفقدان الوزن ولكنك تخشى الشعور بالإحباط في وقت مبكر جدًا ، تخيل رؤية للمستقبل. عندما تشعر بتحسن وأكثر نشاطًا عن طريق إجراء تغييرات في عاداتك في تناول الطعام وممارسة الرياضة. وبدلاً من رؤيتها كخطة قصيرة المدى ولكنها شاقة وصعبة ، تخيل خطة دائمة ولكنها ممتعة لتغيير نمط حياتك.


هل حان الوقت لانقاص الوزن؟ هل حان الوقت لانقاص الوزن؟ Reviewed by weightlifting palestine on يناير 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.