اعلان اسفل القائمة العلوية

banner image

سبع طرق للتحكم في الشهية

 

اقتراحات لمعرفة سبب ذهابك إلى الثلاجة مرة أخرى

نعتقد أن الشهية مثل مقياس الوقود ، مما يشير إلى أن الخزان فارغ ويتيح لنا معرفة أن الوقود لدينا ينفد وأننا بحاجة إلى اتخاذ إجراء لملئه. لكن من الناحية العملية ، هناك طريقة أفضل لوصف آلية الجوع التي تختلف عن الشهية.

الجوع هو دافع بيولوجي للتأكد من أن طعامك كافٍ. بينما تظهر الأبحاث أن الشهية لها تأثير أكبر على الخيارات التي نتخذها بناءً على رغباتنا ورغباتنا. الشهية هي مزيج معقد من كيمياء الجسم والعادات والسلوكيات الاجتماعية والنفسية المعروفة بأنها لا يمكن السيطرة عليها. لكن ليس من المستحيل السيطرة عليها. خاصة اليوم عندما يحاول العديد من الباحثين والخبراء فهم قوة الشهية وكيفية السيطرة عليها.

فيما يلي بعض المؤشرات الرئيسية لتحريك شهيتك للأمام:

1. اسأل نفسك لماذا

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، لا تتعلق زيادة الوزن بالوجبات الرئيسية ، بل تتعلق بالوجبات الخفيفة والوجبات الخفيفة التي يتم تناولها بين الوجبات الرئيسية. ويشير الخبراء إلى أن هذه الوجبات الخفيفة ليست مرتبطة بالجوع ، بل بالملل والتوتر والعادات التي لا علاقة لها بالشهية ؛ على سبيل المثال ، هناك دائمًا وقت لتناول الوجبات الخفيفة في العمل الساعة 3:30.

هناك طريقة رائعة للتعامل معها: اسأل نفسك بأمانة لماذا تريد أن تضع هذا الطعام في فمك ، إذا لم يكن الجوع هو السبب الأول فقم بإيقافه.

۲. اختر بدائل لها

إذا أفرطت في تناول الطعام بسبب الملل أو التوتر أو العادات ، فماذا يمكنك أن تفعل حيال ذلك؟

الأمر بسيط للغاية ، يمكنك المشي ، والاستماع إلى الموسيقى ، والقيام بتمارين الإطالة ، والخروج ، والاتصال بصديقك ، وقراءة مجلتك المفضلة ، والغناء ، والغناء أو أي شيء آخر يرضيك ويهدئك.

إذا كنت تستطيع أن تفعل شيئًا جديدًا في وقت الملل والتوتر لا يتعلق بالطعام ، فقد اتخذت خطوة كبيرة نحو فقدان الوزن.

3. تشغيل الأضواء

عندما تذهب إلى المطبخ ليلاً ، قم بتشغيل جميع الأضواء. تظهر الأبحاث من جامعة كاليفورنيا أنه عند تشغيل كل شيء ، تشعر وكأنك تحت الأضواء الكاشفة.

هذا الشعور بالوعي الذاتي والشعور بأنك مراقَب يجعلك لا تفعل ما لا يجب عليك فعله ؛ على سبيل المثال ، لا تأكل الكثير من الآيس كريم مع الجوع بعد الآن.

4. اذهب إلى متجر الشموع

في المرة القادمة التي تريد أن تأكل فيها ، أشعل شمعة معطرة.

تشير الدراسات إلى أن بعض الروائح يمكن أن تقلل من شهيتك. أكثر الروائح فعالية هي التفاح الأخضر والنعناع والموز.

5. قمع شهيتك

لن تجد مثل هذه النصائح حتى في المكتبة الوطنية للطب!

عندما تشعر بأنك تستسلم لشهيتك ، حاول أن تضغط على المنطقة الصغيرة من الغضروف عند تقاطع الفكين أسفل الأذنين مباشرة مع الاستمرار لمدة 30 ثانية. يدعي أخصائيو الوخز بالإبر أن هذه هي نقطة التحكم في الشهية.

6. تناول الأطعمة التي تتمتع بقوة عالية من الرضا والشبع بداخلك

لتقليل تناول الوجبات الرئيسية والوجبات الخفيفة ، اختر الأطعمة التي تحتوي على مؤشر شبع أعلى. والمثير للدهشة أن الأطعمة الدهنية ليس لها فعالية عالية وفقًا لهذا المؤشر لأننا نميل إلى تناول المزيد منها.

تشمل الأطعمة عالية التشبع الفشار والمعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة والفاصوليا المطبوخة والعنب والبرتقال.

7. اشرب كوبًا من الماء

ثبت أن الماء له تأثير مذهل على قمع الشهية. عندما تستيقظ في الصباح. اشرب كوبًا من الماء قبل كل وجبة بفترة وجيزة وخلال اليوم السابق للشعور بالعطش.

سبع طرق للتحكم في الشهية سبع طرق للتحكم في الشهية Reviewed by weightlifting palestine on يناير 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.