اعلان اسفل القائمة العلوية

banner image

اثنا عشر طريقة لمحاربة الإفراط في الأكل

 ربما قررت إنقاص وزنك عدة مرات واتباع نظام غذائي ، ولكن بعد فترة من الوقت تشعر بالتعب فجأة وتقول إنه من الأفضل التوقف عن فعل ذلك. لا أستطيع أن أفقد الوزن.

لا تفكر أبدا في الكل أو لا شيء. غالبًا ما يشعر الأشخاص الذين يأكلون كثيرًا أنهم لا يستطيعون التحكم في أنفسهم وبالتالي يكرهون أنفسهم. ويعتقدون أن جهودهم تذهب سدى ، ونتيجة لذلك يتناقص إحساسهم باحترام الذات واحترام الذات بل يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

لكي تكون قادرًا على التحكم في عاداتك الغذائية ، عليك أن تعرف سبب الإفراط في تناول الطعام. قد يكون سبب الإفراط في تناول الطعام هو التوتر أو القلق. أو قد تعتقد أن الأكل يهدئك ، ويسليك ، أو أي شيء آخر.

تخلص من المحفزات

بمجرد تحديد المهيجات ، ابحث عن طرق للتعامل معها.

لا تلوم نفسك على كل خطأ صغير. بدلًا من ذلك ، حول تفكيرك إلى الأشياء الجيدة في الحياة ، وحاول تجنب الإفراط في تناول الطعام عن طريق القيام بأشياء مفيدة وممتعة. قيم مشاعرك عن طريق تناول كل طعام. ابحث عن عوامل وأنماط الإفراط في الأكل. على سبيل المثال ، قد ترغب في تناول الطعام بعد مشاجرة عائلية ، أو عندما تكون متعبًا أو وحيدًا أو محبطًا.
عندما تفرط في تناول الطعام ، جرب طرقًا بديلة لتجنبه ، مثل الاتصال بصديقك أو المشي أو مشاهدة التلفزيون.

غير العادات السيئة

فيما يلي بعض الطرق لمكافحة الإفراط في تناول الطعام:

1- اذهب ببطء

النظام الغذائي المكثف يسبب عدم الراحة والإحباط. لذا حاول أن تقوم ببرنامج إنقاص الوزن ببطء وتدريجيا. إن خسارة نصف كيلو جرام إلى كيلو جرام أسبوعياً كافية ومناسبة.

2- لا تخدع نفسك

تناول كمية معقولة من الطعام يوميًا وليس أكثر.

3. اسمح لنفسك أن تأكل ما تحب في بعض الأحيان

إذا توقفت تمامًا عن تناول الأطعمة مثل المكسرات أو الحلويات أو أي شيء آخر تحبه ، فسوف تشعر بالإحباط عاجلاً وتترك البرنامج لأن الشعور بالنقص غالبًا ما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام. إذا كنت مهتمًا بالأطعمة اللذيذة ، فحاول استخدام أصناف قليلة الدسم قدر الإمكان.

4- كافئ نفسك

كافئ نفسك في كل مرة تنجح فيها. على سبيل المثال ، اذهب في نزهة أو نزهة على الأقدام أو استمتع بغروب الشمس و ...

5. التخطيط للمستقبل

قد يؤدي إجراء اختبار أو أي تجربة تسبب لك الخوف والقلق إلى تناول أطعمة غير صحية. لذلك في مثل هذه الحالات ، استعد مسبقًا. على سبيل المثال ، خذ نفسًا عميقًا أو تمرن ، وبالتالي استرخِ.

6. شارك مشاعرك مع الآخرين

أخبر عائلتك أو أصدقائك عن حزنك أو إحباطك أو مشاعرك السلبية الأخرى.

7. احصل على مساعدة من نسخة احتياطية

يمكنك اختيار العائلة أو الأصدقاء أو الأشخاص الذين تمكنوا من إنقاص الوزن كدعم. هؤلاء الناس سوف يساعدونك على النجاح.

8- كن هادئا

إذا تسبب التوتر في إفراطك في تناول الطعام ، فتخلص من جميع مسببات التوتر. ارام حاول الاسترخاء من خلال القيام بأشياء مثل التنفس العميق أو اليوجا أو الأعمال الفنية أو الحرف اليدوية و. لا تنس أن التمرين هو أكثر المسكنات فعالية. كما تقلل ممارسة الرياضة من الشهية.

9- عد من واحد إلى عشرة

هل تأكل كثيرا في كل مرة تغضب؟ إذا كان الأمر كذلك ، فابحث عن طرق للتعامل معها. على سبيل المثال ، يمكنك تجربة تقنيات الثقة بالنفس.

10- املأ فراغك العاطفي بعمل أشياء مختلفة

إذا كان الإفراط في تناول الطعام ناتجًا عن احتياجات عاطفية ، فحاول تنمية روحك. انتبه لنفسك وعندما تشعر بالوحدة والفراغ وعدم القيمة ، امنح نفسك الأمل وحب نفسك. فكر في نجاحاتك ، وليس الفشل الشامل.

11- اصبر

تحلى بالصبر واغفر أخطائك الصغيرة ، لأن العادات التي تطورت بمرور الوقت لن تتغير بين عشية وضحاها.

12- تجنب عقلية الكل أو لا شيء

لقد انتهكت أفكار مثل أفكاري جميع تعليمات البرنامج حتى الآن ، لذلك من الأفضل ترك البرنامج وأكل كل ما لدي ، لأنك بهذه الأفكار تبتعد عن أهدافك لحظة بلحظة. لا تلوم نفسك إذا فقدت أربعة كيلوغرامات ثم اكتسبت كيلوغرامين. في الحقيقة يجب أن تهنئ نفسك لأنك تمكنت من خسارة كيلوغرامين من وزنك. احسنتي!

اثنا عشر طريقة لمحاربة الإفراط في الأكل اثنا عشر طريقة لمحاربة الإفراط في الأكل Reviewed by weightlifting palestine on يناير 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.