اعلان اسفل القائمة العلوية

banner image

عشر حيل للنجاح في إنقاص الوزن

 إذا اخترت أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن من حيث المبدأ ، فستتمكن من تحقيق أحلامك. في هذه المقالة سوف تتعلم كيفية تحديد أهداف خسارة الوزن لنفسك.

يمكن أن تكون أهداف فقدان الوزن علامة على النجاح أو الفشل في البرنامج. الأهداف المبدئية والواقعية تبقيك متحمسًا ومركّزًا على مسار البرنامج وتساعدك على تحقيق نمط حياة صحي من خلال تحديد مسارك.

لكن ليس كل هدف سيوصلك إلى هناك. يمكن للأهداف غير الواقعية والصعبة للغاية أو حتى المستحيلة ، مثل فقدان خمسة أرطال أسبوعيًا أو الوصول إلى حجم الجينز البالغ من العمر 20 عامًا ، أن تقلل من دافعك لفقدان الوزن ومنع جهودك من الثمار. إذا كانت أهدافك بعيدة المنال ، فمن المرجح أن تفوت الخطة.

من الجيد أن تكون لديك أحلام كبيرة ، لكن اتبع المبادئ التالية في تحديد أهداف إنقاص الوزن لمساعدتك على تحقيقها:

1- إضفاء الطابع الشخصي على أهدافك. 

اختر الأهداف التي هي في حدود قدراتك ونظرًا لقيودك. ضع في اعتبارك أيضًا مستوى نشاطك البدني ، والمشكلات البدنية ، وقيود الوقت ، ومستوى الدافع. سيساعدك وجود توقعات تناسب ظروفك وخصائصك الشخصية على تحديد أهداف لنفسك.

2- هدفك هو إنقاص الوزن بشكل صحيح ومنطقي. 

يعتبر فقدان الوزن الصحي عملية بطيئة ولكنها ثابتة. قد تفقد الوزن بشكل أسرع في الأسابيع القليلة الأولى ، ولكن بشكل عام ، خطط لخسارة رطل إلى رطل واحد أسبوعيًا عن طريق الحد من تناول السعرات الحرارية اليومية بمقدار 500 إلى 1000 كيلو كالوري. لا تتوقع الكثير من نفسك وبدلاً من محاولة خسارة 30٪ من وزنك دفعة واحدة ، فإن خطوتك الأولى هي أن تفقد 10٪ من وزنك الأولي.

ركز على كيفية إنقاص الوزن.

 اعتمد على الأهداف الموجهة نحو الهدف بدلاً من الأهداف الموجهة نحو النتائج. هذا يعني أنه بدلاً من الهدف المتمثل في "تحقيق وزن 73 كجم" ، لديك طريقة موجهة نحو الهدف مثل "ممارسة التمارين الرياضية بانتظام" لنفسك. الاستهداف بهذه الطريقة يغير سلوكياتك وعاداتك. المفتاح لفقدان الوزن بشكل دائم هو تغيير نمط حياتك ، وليس التركيز على عدد معين من المقاييس. فقط تأكد من أن هدف توجهك منطقي وقابل للقياس ومحدد.

4- ضع لنفسك أهدافًا قصيرة وطويلة المدى.

تلتزم الأهداف قصيرة المدى بتنفيذ أساسيات البرنامج ، وتساعد الأهداف طويلة المدى على تحفيزك على المدى الطويل.

5. اكتب أهدافك.

 بمجرد تحديد أهدافك ، تحقق من كل التفاصيل. على سبيل المثال ، متى وأين تفعل ذلك؟ كيف تدمج المشي في جدولك؟ ماذا تحتاج لتبدأ؟ ما هي الأطعمة التي يمكنك تحديدها في خطتك؟ ... الآن بعد أن عرفت كل التفاصيل ، يمكنك متابعة مسار البرنامج للوصول إلى أهدافك.

6- حدد التاريخ.

 حدد موعدًا محددًا لبدء برنامج إنقاص الوزن ولا تؤجله لأي سبب. لكن قبل تحديد موعد ، تأكد من مراعاة العقبات التي تعترض طريقك ، مثل ضغوط العمل أو الدراسة ، أو مشاكل الأسرة والعطلة ، ولا تدخل في برنامج إنقاص الوزن حتى تحلها.

7. ابدأ بأهداف صغيرة.

 بدلاً من هدف واحد كبير وشامل ، من الأفضل أن يكون لديك عدة أهداف صغيرة تكمل بعضها البعض. تذكر أنك قطعت شوطًا طويلاً ، لذا فإن قبول أي هدف صعب قد يجعلك غير مرتاح ويزيد من فرصك في الإقلاع عن التدخين.

8. خطة الخلوات.

 التأخير والتخلف عن الأهداف أمر شائع في أي تغيير سلوكي. أي شخص كان قادرًا على إحداث تغيير ناجح في حياته قد واجه نكسات. للبقاء على المسار الصحيح أو العودة إلى البرنامج ، حدد العقبات التي تسببت في التخلف عن الركب ، مثل الإجازات والحفلات و و حل المشكلة من خلال إيجاد حل.

9- تقييم التقدم المحرز الخاص بك. 

قم بمراجعة أهدافك كل أسبوع. هل نجحت في تحقيق الأهداف التي حددتها لنفسك الأسبوع الماضي؟ فكر في ما يجعلك أقرب أو أقرب إلى أهدافك ، وخطط لكيفية تحقيقها.

10. صحح وراجع أهدافك كلما دعت الحاجة.

 لا تخف من تغيير أهدافك عندما تريد إحراز تقدم في برنامج إنقاص الوزن. إذا بدأت بأهداف صغيرة ، فقد تكون الآن جاهزًا للوصول إلى أهداف أكبر ، أو قد تحتاج حتى إلى تحديد أهداف جديدة مع تغير حياتك. إذا وجدت أنه يتعين عليك تغيير أهدافك بضع خطوات أقل أثناء البرنامج ، فربما لم تحدد هدفًا واقعيًا ومنطقيًا في تعريفك الأولي ، لذا ارجع إلى الخدعة الأولى في هذه المقالة وصحح خطوتك الأولى.

عشر حيل للنجاح في إنقاص الوزن عشر حيل للنجاح في إنقاص الوزن Reviewed by weightlifting palestine on يناير 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.