اعلان اسفل القائمة العلوية

banner image

أفضل عشرة أطعمة لخسارة الوزن

 من خلال تناول أفضل عشرة أطعمة موصى بها في هذه المقالة ، سيكون جسمك قادرًا بشكل أفضل على زيادة أنسجة العضلات ومنع تخزين الدهون.

لوز

اللوز مصدر جيد للبروتين والألياف والدهون الصحية. في دراسة استمرت 24 أسبوعًا ، فقد الأشخاص الذين تناولوا اللوز بين الوجبات 18٪ من وزنهم ، وخسر الأشخاص الذين تناولوا وجبات خفيفة تحتوي على الكربوهيدرات 11٪.

تفاح

يحتوي التفاح على البكتين ، وهو ألياف قابلة للذوبان تعمل على تسريع عملية فقدان الوزن عن طريق إبقائنا ممتلئين لفترة أطول.
بالإضافة إلى التفاح والكمثرى والخوخ والجريب فروت والتوت تحتوي أيضًا على البكتين.

التمر المجفف أو المانجو

التمر المجفف والمانجو حلو مثل الحلوى التي نتوق إليها أثناء فقدان الوزن ، بالإضافة إلى كونها حلوة ، فهي أيضًا مصدر للحديد وفيتامين سي. من ناحية أخرى ، نظرًا لأن مضغها يستغرق وقتًا أطول ، فإنك تأكل أقل.

بيضة

انظر إلى البيض على أنه قنبلة بروتينية. بالطبع ، بالإضافة إلى البروتين ، يعتبر البيض أيضًا مصدرًا جيدًا للحديد والليسيثين ، وكلاهما ضروري لوظيفة الدماغ الصحية. لذلك من خلال اختيار البيض المناسب ، لن تحصل على لياقتك فحسب ، بل ستضمن أيضًا صحة دماغك. إذا كنت قلقًا بشأن الكوليسترول ، فقلل من تناول البيض إلى 3 في الأسبوع.

فواكه مجمدة

الفواكه المجمدة مثل الكرز الحامض والكرز والموز والعنب مغذية ومنشطة ويمكن استبدالها لأنها لذيذة مثل الحلويات الغنية بالدهون والدهون.

فاصوليا

فهي منخفضة الدهون ومرتفعة بالبروتين والألياف والحديد ، وهي ضرورية لبناء العضلات وفقدان الوزن.

الدجاج والسمك قليل الدهن

Leucine ، وهو حمض أميني موجود في اللحوم والدواجن ومنتجات الألبان ، يشارك في بناء العضلات وتحقيق التوازن بين هرمونات الشهية ، فضلاً عن المساعدة في حرق السعرات الحرارية.

شعر بالتعب

يحتوي الشوفان على ألياف قابلة للذوبان ، والتي تبقى في المعدة لفترة أطول من الألياف غير القابلة للذوبان ، وبالتالي التحكم في نسبة السكر في الدم وخفض الدهون في الدم ، وخاصة الكوليسترول الضار (الكوليسترول الضار).

زيت الزيتون أو البذور الخاصة بك

ستجعلك الدهون الأحادية غير المشبعة في زيت الزيتون وبذورك تشعر بالشبع وتساعد على موازنة مستويات الكوليسترول في الدم ، لذلك يوصى برش ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو البذور على سلطتك.

السبانخ والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة

السبانخ والخضروات الأخرى غنية بالألياف وتحتوي على الكثير من الماء ، وهذه الخصائص تجعلها تملأ المعدة وتشعر بالامتلاء. يمكنك استخدام السبانخ الطازجة في السلطات أو السندويشات أو قليها بالثوم الطازج وبعض زيت الزيتون.

أفضل عشرة أطعمة لخسارة الوزن أفضل عشرة أطعمة لخسارة الوزن Reviewed by weightlifting palestine on يناير 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.