اعلان اسفل القائمة العلوية

banner image

كيف تساعدك الوجبات الخفيفة على إنقاص الوزن؟

 الوجبات الخفيفة الصحية تكمل برنامج إنقاص الوزن وهي ضرورية لتناولها طوال اليوم. تظهر الأبحاث أن أولئك الذين يتخطون الوجبات الخفيفة يأكلون أكثر في الوجبات الرئيسية وهم أكثر عرضة للتوجه إلى الأطعمة الدهنية. أهم فائدة لتناول وجبة خفيفة هي أنك لن تتوق إلى الأطعمة غير الصحية لإشباع جوعك. نحن هنا نعلمك طرقًا جديدة لإشباع جوعك طوال اليوم.

عندما تكون جائعًا ولكن لا يزال أمامك طريق طويل لتقطعه قبل الغداء ، يمكنك إرضاء جوعك بوجبة خفيفة صغيرة ، لكنك تعتقد أنه من الأفضل كبح جماح نفسك والانتظار حتى الغداء.
من الجيد أن تعرف أنه إذا كان هدفك هو إنقاص الوزن ، فهذه ليست الطريقة.

على الرغم من أنك قد تشعر بالذنب بشأن تناول الوجبات الخفيفة ، يجب أن تعلم أن الوجبات الخفيفة ليست سيئة على الإطلاق. في الواقع ، يمكن أن يساعد تناول بضع وجبات صغيرة على مدار اليوم في السيطرة على الجوع ومنع الإفراط في تناول الطعام. سيمنعك تناول القليل من البسكويت أو الفاكهة من الحبوب الكاملة من تناول نفس الطعام مرارًا وتكرارًا في الغداء أو العشاء ، مما يقلل من تناول السعرات الحرارية.

لا يساعد تجنب الجوع أثناء النهار على التحكم في كمية الطعام المستهلكة في الوجبات الرئيسية فحسب ، بل يساعد أيضًا في الحفاظ على توازن السكر في الدم ومنع تدهوره.

أيضًا ، نظرًا لأن الناس لا يملكون في كثير من الأحيان وقتًا كافيًا لتناول الطعام الصحي بسبب جدولهم المزدحم ، فإن تناول وجبة خفيفة صغيرة ومغذية للمرضى الخارجيين سيلبي احتياجات الجسم على الأقل إلى حد ما.

لإضافة وجبات خفيفة صحية إلى برنامج إنقاص الوزن ، عليك التفكير في التنوع والتوازن والاعتدال. من المهم أن تعرف متى وكيف تدخل الوجبات الخفيفة في روتينك اليومي.

تناول وجبات خفيفة صحية:

اختر الأطعمة التي تشبع جوعك وتزود جسمك بالطاقة والعناصر الغذائية التي يحتاجها. هنا نقدم أفضل الخيارات.

كل الحبوب: 

الوجبات الخفيفة المصنوعة من الحبوب الكاملة غنية بالألياف والكربوهيدرات المعقدة وتمنحك طاقة كافية حتى لا تشعر بالجوع حتى يحين موعد الوجبة الرئيسية. البسكويت الكامل والمفرقعات مناسبة.

فواكه وخضراوات: 

إن تناول الفواكه والخضروات بدون الكثير من الدهون أو السعرات الحرارية يجعلك تشعر بالشبع ويزود جسمك بالفيتامينات والمعادن والألياف الضرورية.

البذور والمكسرات: 

تحتوي على البروتين وتوفر الشعور بالشبع على المدى الطويل. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون ولكنها غير مشبعة ، وهي مفيدة جدًا للصحة. ومع ذلك ، فإن المكسرات غنية بالسعرات الحرارية ويجب عدم الإفراط في تناولها.

منتجات الألبان قليلة الدسم:

 يعتبر الحليب واللبن والجبن ومنتجات الألبان الأخرى مصادر غنية بالكالسيوم والبروتين وغنية بالفيتامينات والمعادن. تحتوي منتجات الألبان أيضًا على دهون ، لذا يفضل استخدام النوع قليل الدسم للوقاية من السمنة.

على الرغم من أن الوجبات الخفيفة جزء من نظام غذائي صحي ، إلا أنها يمكن أن تسبب زيادة الوزن إذا نسينا تناول الطعام باعتدال. على سبيل المثال ، حفنة من اللوز ، أي حوالي 20 ، تحتوي على حوالي 160 سعرة حرارية. لكن السعرات الحرارية في الكوب تصل إلى أكثر من 800.

ما هو أفضل وقت لتناول الوجبات الخفيفة؟

يأكل معظم الناس وجبة الإفطار في حوالي الساعة 8 صباحًا ، وفي هذه الحالة ، فإن تناول وجبة خفيفة في الساعة 10:30 صباحًا سيبقيك مستمراً حتى الغداء في الساعة 1 بعد الظهر. عادة ما يتم تناول وجبة خفيفة بعد الظهر في حوالي الساعة 3:30 و 6 مساءً ، وفي الساعة 8:30 أو 9 مساءً. يوضح مخطط الوجبة هذا أن الوجبة الخفيفة المثالية يتم تناولها بعد 2-3 ساعات أو قبل كل وجبة. سيساعدك هذا على تناول كميات أصغر وأكثر صحة ولن تشعر بالضعف في الأنشطة اليومية. الوجبات الخفيفة الصحية فعالة جدًا في الوصول إلى هدفك في إنقاص الوزن. الأشخاص الذين لا يتناولون الوجبات الخفيفة يشعرون بالجوع الشديد عندما يحين وقت الوجبة الرئيسية وينسون كل شيء تقريبًا عن قرارهم بفقدان الوزن والتحول إلى الأطعمة الدهنية. مع استمرار هذه العادة ، يضطرب تنظيم السكر في الدم أيضًا ، ومع بداية الإجهاد العقلي والجسدي ، يزداد الوضع سوءًا. قد يبدو الأمر غريبًا ، لكن تناول وجبة خفيفة يساعدك حقًا على إنقاص الوزن لأنه يساعدك على حرق سعرات حرارية أقل خلال اليوم ولم يعد عليك القلق بشأن ما يجب فعله عندما تكون معدتك ممتلئة بين الوجبات. إذا ركزت على هدفك ، فستصبح تدريجيًا أقل نحافة وأكثر صحة. سيؤدي تناول الوجبات الخفيفة إلى تسريع رحلتك نحو هدفك.

كيف تساعدك الوجبات الخفيفة على إنقاص الوزن؟ كيف تساعدك الوجبات الخفيفة على إنقاص الوزن؟ Reviewed by weightlifting palestine on يناير 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.