اعلان اسفل القائمة العلوية

banner image

حافظ على الوزن

 

كيف تحافظ على وزنك ثابتًا إلى الأبد

لقد فقدت الوزن. لقد حاولت لأشهر وحافظت عليه. تستمتع بفوائدها. كلما زادت الطاقة لديك ، انخفض مستوى الكوليسترول والدهون لديك. كما أن ضغط دمك متوازن وأنت فخور بنفسك. لكن على الجانب الآخر من عقلك ، هناك خوف معذب: هل من الممكن أن يعود كل الوزن المفقود؟

يشبه الحفاظ على الوزن إلى حد كبير فقدان الوزن والمبادئ هي نفسها:

تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة بانتظام

يتطلب الحفاظ على الوزن ، مثل فقدان الوزن ، التزامًا طويل الأمد. في الواقع ، تتطلب المحافظة على الوزن الناجحة تغييرات كبيرة ودائمة في نمط الحياة.

قيم أهدافك ودوافعك:

كيف تخسر وزنك؟ من حيث الالتزام والجدول الزمني ، في المسار الناجح للحفاظ على الوزن ، فكر أولاً في دوافعك. ما الذي يحفزك على فقدان الوزن؟

إذا كان التزامك ، بدلاً من حدث قصير المدى ، هو تحقيق صحة طويلة الأجل ، فأنت تمضي قدمًا دائمًا في المنافسة.

بشكل عام ، يعد إيلاء المزيد من الاهتمام بالصحة أفضل طريقة لتحقيق النجاح على المدى الطويل من مجرد النظر إلى المظهر. خاصة إذا كنت تبحث عن طرق لفقدان الوزن تجعلك تشعر بتحسن. من المهم أيضًا الاعتماد على عملية تغيير نمط الحياة مقارنة بالنتيجة النهائية. يمكن أن يؤدي فقدان 5٪ إلى 10٪ فقط من وزن الجسم إلى فوائد صحية مثل خفض ضغط الدم والكوليسترول وسكر الدم وتقليل مخاطر الإصابة بمشاكل المفاصل مثل هشاشة العظام وهشاشة العظام.

عن طريق فقدان المزيد من الوزن ، يمكنك زيادة مستوى طاقتك واحترامك لذاتك والقضاء على الألم والانزعاج اليومي.

استراتيجيات إنقاص الوزن الناجحة:

عندما تفقد الوزن ، يجب ألا تستسلم. تتطلب المحافظة على الوزن تمارين يومية واتباع نظام غذائي صحي والتزام طويل الأمد ويقظة مستمرة.

أكمل برنامج التمرين:

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على وزنك أن تظل نشيطًا. أظهرت الدراسات أن 30 إلى 60 دقيقة من النشاط البدني الشاق نسبيًا في اليوم يمكن أن تساعدك في الحفاظ على فقدان الوزن.

يشمل النشاط البدني المكثف نسبيًا المشي والسباحة.

استمتع بوجبات ووجبات خفيفة صحية:

ركز على الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والمغذية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. استخدم كميات أقل من الدهون المشبعة وقلل من تناول الحلويات والكحول. تذكر أنه لا يحتوي أي من الأطعمة بمفرده على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها. لذا تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة طوال اليوم.

من الواضح أنه يمكن أحيانًا تناول بعض الأطعمة الدهنية وعالية السعرات الحرارية بكميات صغيرة والاستمتاع بها. لكن المهم هو اختيار الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على وزنك وهي مفيدة لصحتك.

حدد الأطعمة التي تسبب لك الإفراط في تناول الطعام وتجنبها:

حدد المواقف والمواقف التي تثير الإفراط في الأكل وتناول الطعام خارج نطاق سيطرتك.

أفضل طريقة لتشخيص مثل هذه الأطعمة والمحفزات النفسية للإفراط في الأكل هي قراءة  مقالات مختلفة في هذا المجال. ستدرك تدريجيًا أن هذه الطريقة مفيدة. اكتب ما تأكله ، وكم تأكل ، ومتى تأكل ، وكيف تشعر ، ومدى جوعك. بعد ذلك ، يجب الانتباه إلى الأنماط الحالية. بمجرد أن تعرف الأنماط والمحفزات ، يمكنك التخطيط والمضي قدمًا وإيجاد طرق للتعامل مع هذه المواقف. سيساعدك هذا في تحديد عاداتك الغذائية والتحكم فيها.

زن نفسك بانتظام:

الأشخاص الذين يزنون أنفسهم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع يكونون أكثر نجاحًا في عملية إنقاص الوزن. سيحدد التحكم في الوزن وقياسه فعالية جهودك ويساعدك على اكتشاف أقل وزن زائد قبل أن تصاب بالسمنة.

كن مثابرا:

سيؤدي الالتزام ببرنامج الوزن الصحي خلال الأسبوع وعطلات نهاية الأسبوع والعطلات إلى زيادة فرصك في النجاح على المدى الطويل.

أنشئ شبكة دعم:

وجود راع ، سواء كان صديقًا أو فردًا من العائلة أو مجموعة مهنية داعمة ، يظهر في النهاية الفرق بين النجاح والفشل.

أفضل تطبيق:

إذا كنت تريد حقًا إنقاص وزنك والحفاظ عليه ، فإن أفضل طريقة لتغيير نمط حياتك واتباع خطة نظام غذائي هي طريقة ممتعة وصحية وفي نفس الوقت منخفضة السعرات الحرارية.

هذه الطريقة تؤدي إلى فقدان الوزن بشكل مستدام.

الخبر السار هو أنه من الأسهل الحفاظ على الوزن لفترة من الزمن. بعد 2 إلى 5 سنوات ، تصبح عملية فقدان الوزن والمحافظة عليه أكثر وضوحًا. استمر في التخطيط والجهود المبذولة للوصول إلى وزن صحي والحفاظ عليه ، ولكن لا تنسَ أن المكافآت والتشجيع مهمان جدًا أيضًا

حافظ على الوزن حافظ على الوزن Reviewed by weightlifting palestine on يناير 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.