اعلان اسفل القائمة العلوية

banner image

عشرون عادة تجعلك سمينا

 هل تعتقد أن تناول الدهون فقط سيجعلك سمينًا؟ لذلك عليك قراءة المقال التالي للتعرف على عادات التسمين.

اولا / تناول المنتجات قليلة الدسم

إن تناول الدهون لا يجعلك سمينًا ، كما أن تناول المال لا يجعلك غنيًا. قبل ثلاثين عامًا ، جاء الأمريكيون وصنعوا أطعمة خاصة بهم قليلة الدسم أو خالية من الدهون بناءً على فكرة أن الدهون هي سبب السمنة. لكن الإحصاءات اليوم تظهر أن السمنة لدى البالغين قد تضاعفت وأن سمنة الأطفال قد تضاعفت ثلاث مرات. لماذا ا؟

لأن:

۱- معظم الأطعمة قليلة الدسم أو الخالية من الدسم تستخدم المضافات والسكر للحفاظ على مذاقها مما ينتج عنه سعرات حرارية مساوية لنفس الأطعمة الغنية بالدهون. نتيجة لذلك ، فإن السعرات الحرارية هي التي تجعلك سمينًا. هذا يعني الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية! الآن لا يهم ما إذا كانت الأطعمة عالية السعرات الحرارية غنية بالدهون أو عالية الكربوهيدرات أو غنية بالبروتين! لذا قلل من السعرات الحرارية في طعامك.

۲- الأطعمة قليلة الدسم أو الخالية من الدهون تجعلك أكثر جوعًا ونتيجة لذلك تضطر إلى الإفراط في تناول الطعام وتضيف المزيد من السعرات الحرارية إلى جسمك. لماذا ا؟ لأن هذه المنتجات ، بدلاً من الدهون الضارة ، تحتوي على كربوهيدرات بسيطة يتم هضمها وامتصاصها بسرعة من قبل الجسم ، لذلك يرتفع سكر الدم بسرعة وبعد فترة قصيرة ينخفض ​​سكر الدم ويظهر الشعور بالجوع.

تظهر الدراسات التي أجرتها جامعة ألاباما في برمنغهام أن ۴۳٪ من وجبات الكربوهيدرات أكثر إرضاءً من ۵۵٪ من وجبات الكربوهيدرات. من الخصائص الأخرى للوجبات منخفضة الكربوهيدرات أنها أقل تأثيرًا على تقلبات السكر في الدم.

ثانيًا / عدم اتباع التوصيات الغذائية الصحيحة

وجدت دراسة كندية أجريت على ۱۰۰۰ شخص أن إرسال رسائل بريد إلكتروني تحتوي على نصائح حول التغذية والتمارين الرياضية ساعد في تحسين النشاط البدني وتحسين عادات الأكل. لذا اتخذ خطوة إيجابية نحو صحتك من خلال أن تصبح عضوًا في المواقع التي ترسل إليك أخبار التدريب اليومية ، والاستفادة من نصائحهم الحديثة. ابدأ اليوم ، يمكنك أن تصبح عضوًا في مجموعة ومدونة Cibita للبريد الإلكتروني ، أو الانضمام إلى صفحات Cibita على Facebook و Twitter واستخدام محتواها المفيد بشكل يومي.

ثالثًا / نوم أكثر أو أقل

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين ينامون أقل من خمس ساعات في اليوم هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بمرتين ونصف من أولئك الذين ينامون أكثر من ثماني ساعات في الليلة. للتحكم في وزنك بشكل أفضل ، احصل على ما متوسطه ست إلى سبع ساعات من النوم كل ليلة.

رابعا / الأكل من القوائم المجانية في المطاعم

تقدم معظم المطاعم الخبز والبسكويت ورقائق البطاطس والسلطات والحلويات والمزيد مجانًا قبل الطبق الرئيسي. طبعا أن تكون حرا سيضر بك ، لأنه بتناولها ستدخل 150 إلى 450 سعرة حرارية بالإضافة إلى الوجبة الرئيسية ، والتي قد لا تكون لها قيمة غذائية وتكون أكثر في مجموعة الوجبات السريعة.

لا تنس أنه لفقدان الوزن ، لا يتعين عليك إجراء تغييرات كبيرة في حياتك بين عشية وضحاها ، ولكن من خلال اتخاذ خطوات صغيرة وإضفاء الطابع المؤسسي عليها في حياتك ، يمكنك تحسين عاداتك السلوكية والأكل.

خامساً / شرب المشروبات حتى أنواع نظامهم الغذائي

ما الخطأ في شرب الصودا؟

وجدت دراسة أجريت عام 2005 أن الأشخاص الذين يشربون كوبًا أو كوبين من الصودا يوميًا معرضون لخطر زيادة الوزن والسمنة بنسبة 33٪.
إن تناول مشروبات الحمية لا يخلو من عيوبه! وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون أكثر من كوبين من صودا الدايت في اليوم كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بخمس مرات من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك. لأن المواد المضافة في هذا النوع من المشروبات تزيد الشهية.

سادسا / استبعاد الوجبات

وجدت دراسة أجريت عام 2011 أن سبعة عشر بالمائة من الأمريكيين يحنون بوعدهم بفقدان الوزن. لكن تخطي الوجبة الصحيحة في الاتجاه المعاكس يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ، خاصة إذا كانت الوجبة الفائتة هي "الفطور". وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تخطوا وجبة الإفطار كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بأربع مرات ونصف. لماذا ا؟
لأن تخطي وجبات الطعام يقلل من التمثيل الغذائي ، ويزيد من الجوع ويزيد من تخزين الدهون ، ويزيد أيضًا من احتمالية الإفراط في تناول الطعام في الوجبات اللاحقة.

سابعا / وجبات سريعة

"جسم الإنسان يعاني من مشكلة كبيرة ، وهي أن المعدة تستغرق عشرين دقيقة لإرسال رسالة إلى المخ مفادها أننا ممتلئون وكافينا لتناول الطعام!"
وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا طعامًا أبطأ شعروا بالشبع تمامًا مثل أولئك الذين تناولوا الوجبات السريعة ، لكنهم حصلوا على ستة وستين سعرًا حراريًا أقل لكل وجبة. إذا كنت تريد أن تفهم بشكل أفضل معنى هذه السعرات الحرارية الستة والستين التي لم يتم تلقيها لكل وجبة ، فأنت بحاجة إلى معرفة أنه من خلال تناول الطعام ببطء لكل حصة في السنة ، ستفقد أكثر من عشرة كيلوغرامات من الوزن.

ثامنا / كثرة مشاهدة التلفاز

أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة يقللون من وقت مشاهدة التلفزيون إلى نصف ساعة قبل ذلك ، يحرقون في المتوسط ​​مائة وتسعة عشر سعرة حرارية إضافية في اليوم ، مما يقلل تلقائيًا من وزنهم بمقدار ستة كيلوغرامات في السنة. للحصول على نتائج أفضل وحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء مشاهدة التلفزيون ، قم بأشياء خفيفة مثل الأعمال المنزلية.
عند غسل الأطباق أو المكنسة الكهربائية أثناء مشاهدة التلفزيون ، تقل احتمالية تناول الطعام بلا مبالاة.

تاسع / ترتيب خاطئ للطعام

أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يختارون قائمة المطاعم المجانية يحصلون على سعرات حرارية أكثر. لأنهم يعتقدون أنهم دفعوا ، يجب أن يأكلوا كل الطعام المقدم ، حتى لو كان ممتلئًا!

لذا ، ارسم قوائم مثل هذه واطلب الطعام الوحيد الذي تفضله حقًا.

العاشر / الجلوس أمام الواجهة الغذائية

تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أكثر عرضة بنسبة 15 في المائة للجلوس أمام شاشة الطعام مباشرة. لذلك لمنع الشهية الزائفة للطعام ، اجلس في المطاعم مع وضع ظهرك على علبة عرض الطعام.

الحادي عشر / تناول أطباق كبيرة

"الطبق الأكبر يعني المزيد من الطعام والسعرات الحرارية ووزنًا أكبر"

وجدت إحدى الدراسات أن 98٪ من البدناء يأكلون على طبق كبير.

للتحكم في حجم الطعام الذي تتناوله ، اختر أوعية أصغر وأعد ملئها إذا لزم الأمر.

الثاني عشر / احضر قدر من الطعام الى المائدة

بدلاً من إحضار قدر من الطعام إلى المائدة وتناول طعام الجميع ، ضع القدر في المطبخ واسحب طعام الجميع هناك وجلب الأطباق إلى المائدة. أظهرت الدراسات أن إحضار وعاء طعام إلى المائدة يزيد من استهلاك الطعام بنسبة 35٪. من ناحية أخرى ، عندما يحتاج شخص ما إلى المزيد من الطعام ، عليه النهوض من مائدة الطعام ، مما يؤدي غالبًا إلى الاستسلام.

الثالث عشر / اختيار الخبز الأبيض

الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والذين يشملون الحبوب الكاملة والحبوب الكاملة في نظامهم الغذائي هم أكثر عرضة لفقدان دهون البطن بسبب تناولهم كميات أكبر من الألياف مقارنة بأولئك الذين يتناولون الخبز الأبيض.

الرابع عشر / أكل قضمات كبيرة

يحصل الأشخاص الذين يتناولون كميات كبيرة من الغازات على نسبة 52٪ من السعرات الحرارية أكثر من الأشخاص الذين يقلصون طعامهم قليلاً ويمضغون أكثر. "من خلال تقليل لدغاتك ، ستكون أكثر رضاءًا عن طعامك ، وبالطبع سيكون محيط الخصر لديك أضيق!"

خامس عشر / لا تشرب كمية كافية من الماء

يعتبر تناول كمية كافية من الماء ضروريًا لعمل الجسم بشكل صحيح. شرب المزيد من الماء يزيد من فرص فقدان الوزن.

وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين شربوا كأسين من الماء قبل الوجبة فقدوا وزنًا أكبر بنسبة 30 في المائة. لمزيد من النتائج ، يمكنك أيضًا وضع الثلج في كوبك. لأن العلماء الألمان يعتقدون أن شرب ستة أكواب من الماء البارد يوميًا يزيد من خمسين سعرًا حراريًا في اليوم. لذلك إذا اعتدت على شرب أكثر من ستة أكواب من الماء البارد في اليوم ، ستفقد كيلوجرامين ونصف الكيلوجرام في السنة.

سادس عشر / وجود أصدقاء سمينين

أظهرت الدراسات أنه عندما يصاب أحد الأصدقاء بالسمنة ، تزداد فرص الإصابة بالسمنة بنسبة 57٪ بسبب التفاعلات الاجتماعية التي قد تتعرض لها. بدلًا من ترك صديق اكتسب وزنًا قليلًا ، اقترح عليهما أنشطة صحية يمكنكما القيام بها معًا ، واستبدال الأطعمة عالية السعرات الحرارية التي قد يفرضها عليكما.

السابع عشر / الأكل متأخر

عندما تكون نائمًا ، يجد جسمك أفضل وقت لحرق الدهون. ولكن عندما تأكل عشاءًا دسمًا قبل النوم بفترة وجيزة ، فإن جسمك ليس لديه وقت لحرق الدهون لأنه يشارك في هضم وامتصاص طعامك. وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين تناولوا العشاء بعد الساعة الثامنة صباحًا اكتسبوا وزنًا أكبر.

الثامن عشر / لا تستخدم المقاييس

إن معرفة وزنك يعزز دافعك لتحقيق أهداف إنقاص الوزن ويمنع الاضطرابات على طول الطريق. من المستحسن أن تزن نفسك مرة واحدة في الأسبوع.
لمنع تأثير التغيرات الطبيعية في الجسم على الوزن الذي تظهره المقاييس ، ضع قدميك على الميزان في نفس الوقت كل أسبوع مع غطاء ثابت للجسم.

تاسع عشر / شرب مشروبات الفاكهة

تستخدم معظم المطاعم والمقاهي اليوم عصائر عالية الجودة ومشروبات غازية وشراب بدلاً من الفاكهة الطازجة.
تذكر أنه كلما كان المشروب أحلى وكلما زادت الآثار الجانبية المحيطة به ، كان الأمر أسوأ على محيط الخصر لديك.

العشرون / الأكل العاطفي

الأشخاص الذين يأكلون استجابة لضغوط وتوترات الحياة ، أو ما يسمى الأكل العاطفي ، هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة بمقدار ثلاثة عشر مرة أكثر من الأشخاص العاديين. لذا بدلاً من تناول الطعام ، من الأفضل أن تمشي أو تمضغ علكة أو تشرب كوبًا من الماء لتبريد نفسك.

عشرون عادة تجعلك سمينا عشرون عادة تجعلك سمينا Reviewed by weightlifting palestine on يناير 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.