اعلان اسفل القائمة العلوية

banner image

الجوع العاطفي

 

12 نوعًا مختلفًا من الجوع العاطفي الذي يؤدي إلى فشل نظامك الغذائي:

فيما يلي 12 نوعًا مختلفًا من الجوع الذي يؤدي إلى الأكل العاطفي.

عندما تقرأ القائمة ، اسأل نفسك عن عدد هذه الأشياء التي تنطبق عليك. إذا كنت تبحث عن الطعام لأي من الأسباب التالية ، فيجب أن تعلم أن السبب الرئيسي لمشكلة زيادة الوزن هو الأكل العاطفي.

النوع 1: هوة طعامي للبالغين.

إذا كنت جائعًا حقًا عندما تشعر بمشاعر مثل الغضب والقلق والملل والوحدة ، فأنت تتناول الطعام لتهدئة الألم الذي تسببه تلك المشاعر.

النوع الثاني: أحمي نفسي بالإفراط في الأكل.

إذا كنت تتفاعل بالجوع عندما يسيء إليك الآخرون أو يهينونك أو يؤذونك ، فأنت تأكل لأنك تتجنب المشاكل.

النوع الثالث: طعام ، صديقي المخلص الوحيد.

إذا كنت تشتهي الطعام عندما تشعر بالتوتر في علاقتك الوثيقة ، يجب أن تعلم أنك تأكل لتجنب الرفض أو الغضب.

النوع الرابع: لا أسمع صوت الناقد بداخلي وأنا أمضغ.

إذا كنت تنتقد نفسك كثيرًا ، إذا وصفت نفسك بالغباء أو الكسول أو الفاشل ، فأنت تأكل للتغلب على الشعور بالاشمئزاز.

النوع الخامس: ليس لدي حب في الحياة ولكن لدي طعام.

إذا تم تنشيط إحساسك بالجوع بسبب عدم تلبية بعض الاحتياجات الأساسية ، مثل الثقة والأمن ، في علاقتك الحميمة ، فاستخدم الطعام لملء هذا الفراغ.

النوع 6: يملأ الطعام الجزء المفقود من الماضي.

إذا كنت تأكل لتعويض الخسارة التي عانيت منها عندما كنت طفلاً ، فأنت في الواقع تأكل لتنسى الماضي.

النوع السابع: لا تخبرني ماذا آكل.

إذا كنت تأكل للتعبير عن استقلاليتك لأنك لا تريد أن يتم إخبارك بما يجب عليك فعله ، فأنت تأكل للتمرد.

النوع الثامن: أنا مشغول جدًا بالأكل وليس لدي فرصة للمخاطرة.

إذا شعرت بالجوع عند مواجهة تحدٍ جديد ، وإذا كنت تستخدم الأكل لتجنب التقييم ، فإنك تأكل لحماية نفسك من الخوف من الفشل.

اكتب 9: الحب؟ أنا أفضل أن أحب الشوكولاتة.

إذا كنت تتجنب العلاقات الحميمة ، فالسمنة لا تجعل أحدًا يريدك ، أو تختبئ من العلاقات الحميمة بهذه الطريقة ، فأنت تأكل لتجنب اقتراب الآخرين منك.

النوع العاشر: أستخدم جسدي كميدان معركة.

غالبًا ما يرغب الكثير من الأشخاص الذين يأكلون بدافع الانفعال في الانتقام ممن أساءوا إليهم في الماضي البعيد. إنهم يستخدمون أجسادهم مثل ساحة المعركة للتخفيف من مظالمهم القديمة ، وإذا فعلت ، تأكل للانتقام أو للسيطرة على غضبك.

النوع 11: أنا لا أكبر.

إذا كنت تأكل لتشعر بالإهمال ، مثل الأطفال ، فأنت تأكل لتريح نفسك من تحدي النمو.

النوع 12: أخشى سرًا فقدان الوزن.

إذا كنت تأكل أكثر من اللازم لأنك تخشى فقدان الوزن ، فتناول الطعام بوعي أو بغير وعي لتجنب الخوف من التغيير.

الجوع هو عاطفة حقيقية. وهي جزء من حياة كل شخص. إذا تعرفت على المشكلات التي تؤدي إلى الجوع العاطفي ، فستتاح لك فرصة الحصول على رضا حقيقي في الحياة.

ولكن إذا كنت تأكل كلما شعرت بالجوع العاطفي ، فستفقد فرصة الشعور بالرضا ، وسيستمر جوعك العاطفي في النمو جنبًا إلى جنب مع محيط خصرك.

الجوع العاطفي الجوع العاطفي Reviewed by weightlifting palestine on يناير 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.