اعلان اسفل القائمة العلوية

banner image

تغلب على رغباتك

 

بالمثابرة تخلصي من العادات السيئة التي تضر بجمالك وصحتك.

إنها الثامنة مساءً وأنت جالس بشكل مريح للغاية أمام التلفزيون عندما تشعر فجأة بالرغبة الشديدة. أنت تشتهي وعاء من آيس كريم الشوكولاتة ولا يمكنك التوقف عن التفكير فيه. إنك مضغوط للغاية لدرجة أنك حتى لو لم تتمكن من العثور على الآيس كريم الذي أخفيه في الفريزر ، فإنك تذهب إلى المتجر لشرائه.

لدينا جميعًا مثل هذه التجارب وأحيانًا نتوق إلى أطعمة معينة. ما الآيس كريم ، ما البطاطا المقلية الدهنية وما كعكة الشوكولاتة. لذا فإن السؤال هو ، كيف يمكنك منع هذه الرغبة الشديدة قبل أن تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام بشكل لا يمكن السيطرة عليه؟

يوصي خبراء التغذية بهذه النصائح البسيطة للتغلب على الرغبة الشديدة في تناول الطعام:

دع الوقت يمر

أظهرت الدراسات أن الرغبة الشديدة تستمر لمدة 10 دقائق فقط ، لذلك اترك هذه الرغبة تهدأ قبل أن تذهب إلى المطبخ أو المتجر.

تدرب على التحكم في كمية الطعام الذي تتناوله

من الجيد التحكم في كمية الطعام الذي تتناوله. بالطبع ، الزلات الصغيرة التي تحدث أحيانًا يمكن التسامح معها. حاول الاحتفاظ بكمية محدودة من الطعام أمامك لمنع الإفراط في تناول الطعام. على سبيل المثال ، بدلًا من حمل علبة كاملة من الرقائق ، اسكب بعضها في وعاء وضعه أمامك.

استخدم بدائل صحية

حاول اختيار بديل يحتوي على المزيد من القيمة الغذائية بدلاً من تناول الطعام الذي تتوق إليه. على سبيل المثال ، اشرب كوبًا من حليب الكاكاو قليل الدسم بدلاً من الكثير من الشوكولاتة. أو جرّب الزبادي المثلج قليل الدسم بدلاً من الآيس كريم العادي.

لا تحد نفسك كثيرا

إن تناول أي طعام باعتدال ليس مشكلة. قد يؤدي حرمان نفسك من طعام واحد إلى الإفراط في تناول الطعام.

دون ملاحظات

اصنع دفترًا واكتب الأوقات التي تشتهي فيها الطعام وتفرط في تناول الطعام لمعرفة كيف يحدث ذلك. بمجرد أن تفهم سبب رغبتك ، ابحث عن طريقة أخرى لتلبية هذه الاحتياجات الروحية والعاطفية. إذا كان يومك مرهقًا ، خذ استراحة قصيرة واذهب في نزهة على الأقدام أو اتصل بصديقك. إذا شعرت بالضيق أو الحزن ، شاهد فيلمًا كوميديًا.

تغلب على رغباتك تغلب على رغباتك Reviewed by weightlifting palestine on يناير 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.