اعلان اسفل القائمة العلوية

banner image

عشرة أطعمة عالية الجودة

 يعتقد الكثير من الناس أنه من خلال تناول مكملات الفيتامينات ، فإنها ستلبي جميع احتياجاتهم الغذائية. لكن يجب ألا نهمل القوة الطبيعية للغذاء! للأطعمة الطبيعية فوائد لا حصر لها لن تحصل عليها بالتأكيد مع حبوب منع الحمل.

فيما يلي عشرة أطعمة عالية الجودة إلى جانب قيمتها الغذائية الخاصة وكيفية استخدامها:

۱- الصويا

القيمة الغذائية: أظهرت الدراسات أن فول الصويا يقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي وهشاشة العظام وأمراض القلب.

طريقة الاستخدام: يمكن استخدام فول الصويا بدلاً من اللحوم أو على شكل مكسرات. يمكنك أيضًا احتساء القهوة والشاي بحليب الصويا.

2- طن من السمك

القيمة الغذائية: تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في التونة والسلمون والأسماك الزيتية الأخرى على خفض مستويات الكوليسترول الضار. كما أنه يقلل من التقلصات وتقلصات الدورة الشهرية.

طريقة الاستخدام: يمكنك استخدام التونة المعلبة. اسكبيها في الصلصة أو قدميها مع السلطة. يمكنك أيضًا شوي قطع السمك وتقديمها مع الخضار.

3- حليب خالي الدسم

القيمة الغذائية: منتجات الألبان قليلة الدسم غنية بالكالسيوم. تلعب هذه المواد دورًا مهمًا في بناء العظام والأسنان والعضلات.

تحتوي منتجات الألبان أيضًا على البوتاسيوم الذي يساعد في التحكم في ضغط الدم.

طريقة الاستخدام: يمكنك شرب الحليب مع الشاي أو القهوة أو مزج الحليب مع العصير أو الفاكهة بدلاً من العصير فقط.

4- الجزر

القيمة الغذائية: إن البيتا كاروتين الموجود في الجزر مفيد جدًا للعيون. يحافظ على الشرايين نظيفة وواضحة وقد يمنع أيضًا نمو الأورام.

طريقة الاستخدام: يمكنك أكل الجزر نيئا. أضفه إلى الحساء أو ابشره واسكبه على الشطيرة.

5- توت العليق

القيمة الغذائية: الأطعمة ذات اللون الأحمر أو الأرجواني أو الأرجواني الداكن مثل التوت والكرز والكرز الحامض والفراولة والعنب الأسود والكراث والملفوف الأحمر و ... تحتوي على مادة مغذية تسمى الأنثوسيانين تقلل من أمراض القلب وتقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

طريقة الاستخدام: يمكنك مزجه مع الحليب. ضعه على كعكة أو مافن أو كحلوى أو توابل.

6- الأفوكادو

القيمة الغذائية: الأفوكادو فاكهة استوائية تزرع غالبًا في المناطق الاستوائية. يبدو مثل الكمثرى. هذه الفاكهة غنية بالدهون لكن دهونها مفيدة جدا وتمنع انسداد الشرايين والأوردة. أظهر بحث جديد أن الأفوكادو قد يحمي من أمراض القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول الضار. كما أن الدهون الموجودة في هذه الفاكهة تجعل البشرة ناعمة ونضرة.

طريقة الاستخدام: قطعي الفاكهة إلى شرائح وأضيفيها إلى شطيرة الخضار. أو يمكنك استخدامها مبشورة في أنواع مختلفة من الحساء.

7- سبانخ

القيمة الغذائية: السبانخ والخضروات ذات الأوراق الداكنة الأخرى غنية بالكالسيوم المدعم وحمض الفوليك وفيتامين K ، والتي تعتبر ضرورية لتخثر الدم بشكل سليم.

طريقة الاستخدام: يمكنك قليه بالبصل وتناوله مع الزبادي إذا أردت ؛ أو اسكبه في الحساء. يمكنك أيضًا استخدامه بدلاً من الخس في السندويشات.

8- كيوي

القيمة الغذائية: كمية فيتامين سي في الكيوي أكثر من حبة برتقالة. هذه الفاكهة هي أيضا مصدر جيد للبوتاسيوم. لذلك فهو يساعد على حسن سير العضلات.

طريقة الاستخدام: قشر القرع وابشره واعصر العصير. يمكنك أيضًا استخدامه لتزيين السلطات.

9- الثوم

القيمة الغذائية: تناول نصف فص ثوم يومياً يقي الجسم من الإصابة بالسرطان. أظهرت بعض الدراسات أن الثوم يخفض أيضًا مستويات الكوليسترول في الدم.

طريقة الاستخدام: تقلى الثوم المفروم أو المبشور مع البذور الخضراء مثل الفاصوليا الخضراء والفاصوليا والبازلاء و ... في زيت الزيتون. يمكنك أيضًا قلي الثوم والبصل والطماطم قليلاً وتقديمه مع الخبز ، أو يمكنك فتح صدر الدجاج ووضع قطع الثوم فيه لجعله مذاقًا أفضل أثناء الطهي.

10- البروكلي

القيمة الغذائية: تحتوي هذه الخضار على مغذيات مضادة للسرطان مثل بيتا كاروتين وفيتامين ج ومضادات الأكسدة الأخرى.

طريقة الاستخدام: استخدم قطع صغيرة من الملفوف في الحساء أو الأرز أو السلطة أو مع البيض. يمكنك أيضا تقطيعها وقليها في البصل والملح والبهارات أو على البخار.

عشرة أطعمة عالية الجودة عشرة أطعمة عالية الجودة Reviewed by weightlifting palestine on يناير 04, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.