اعلان اسفل القائمة العلوية

banner image

بعض الاقتراحات البسيطة لفقدان الوزن

بعض الاقتراحات البسيطة لفقدان الوزن

بعض الاقتراحات البسيطة لفقدان الوزن


 إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ولكنك لا تستطيع القيام ببرامج الرجيم ، قم بتغيير عاداتك الغذائية قليلاً للوصول إلى الوزن المطلوب.

يقترح طبيب القلب المعروف الدكتور بيل جافين ۳ قواعد بسيطة للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن. يذكر هذه القواعد في كتاب بعنوان "لا أبيض في الليل". طبيب متخصص في أمراض القلب ، وجد أن مرضاه يجدون صعوبة في اتباع برامج إنقاص الوزن ويجدون صعوبة في حساب السعرات الحرارية وقياس البروتين الغذائي ، لذلك اقترح القواعد الثلاث التالية:

۱- تناول ۳ وجبات على الأقل في اليوم

إن تناول وجبات منتظمة سيريحك من الشعور بـ "الجوع المتقطع" ، لأن تناول كل وجبة في موعدها يزيد من كمية السعرات الحرارية المخزنة في الجسم.

اهم وجبة هي الفطور. وفقًا للدكتور جافين ، ۷۰٪ من الأشخاص الذين يذهبون إلى عيادات إنقاص الوزن لا يتناولون وجبة الإفطار.

۲. أدخل البروتين في كل وجبة

سيساعدك تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات في الحصول على الطاقة التي تحتاجها بسرعة ، ولكنك ستجوع أيضًا بعد ذلك بقليل.

في المقابل ، تساعد الأطعمة الغنية بالبروتين على إرضاء الجوع بين الوجبات ، وبالتالي تمنعك من تناول الوجبات الخفيفة.

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك اتباع مصادر البروتين التي اقترحها الدكتور جافين ، مثل اللحوم والأسماك والدجاج والديك الرومي والجبن قليل الدسم والزبادي الخالي من الدسم وزبدة الفول السوداني.

يقول الدكتور جافين: "إذا شعرت بالجوع بعد ساعتين من تناول الوجبة ، فاعلم أن كمية البروتين التي تتناولها لا تكفي".

3- تجنب تناول الطعام الأبيض ليلاً

يعني الطعام الأبيض الأرز والبطاطس والخبز والحبوب.

هذه الأطعمة غنية بالكربوهيدرات ، لذا تجنب تناولها في الليل.

ويضيف الدكتور جافين: "تحتاج إلى تقليل كمية السعرات الحرارية في نظامك الغذائي لتتمكن من إنقاص الوزن ، ويوصي بتضمين الأطعمة النشوية التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات في نظامك الغذائي لأنها في الأساس تتحول إلى سكر.

نجح الكثير من الناس في إنقاص الوزن باتباع هذه المبادئ البسيطة ، بما في ذلك والدة الدكتور جافين ، التي كانت مصابة بداء السكري وتمكنت أخيرًا من خسارة 15 كيلوغرامًا ، والآن لم تعد بحاجة إلى حقن الأنسولين.

حصل كتاب "No White at Night" على جائزة مرموقة من قسم التغذية بجامعة هارفارد.

تحكم في كمية الطعام الذي تتناوله

تعتقد خبيرة التغذية الرائدة مارثا ماك تريك أن أبسط نظام غذائي هو تناول كميات أقل. ووفقًا له ، فإن التحكم في كمية الطعام التي يتم تلقيها أمر صعب بالنسبة لكثير من الأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن. ويضيف: "كثير من الناس يختارون طريقة" الكل أو لا شيء "عند صب الطعام في أطباقهم ، إذا كانت هذه الطريقة غير صحيحة.

يجب على الأشخاص الذين يريدون إنقاص الوزن أن يكونوا واقعيين بشأن ما يأكلونه. تنصح السيدة ماك تريك هؤلاء الأشخاص بكتابة ما يأكلونه كل يوم. لا يعتقد الكثير من الناس أبدًا أنهم يأكلون كثيرًا ، لكنهم يتفاجئون بكمية الطعام الذي يأكلونه في يوم واحد. بالإضافة إلى ذلك ، يجب على الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن أن يكونوا على دراية بكمية السعرات الحرارية في الطعام. يحتوي رطل الدهون على 3500 سعرة حرارية ، لذلك تحتاج إلى التخلص من 500 سعرة حرارية من نظامك الغذائي اليومي لتفقد رطلًا من الدهون في أسبوع.

توصي السيدة ماك تريك بالخطوات البسيطة التالية لتقليل السعرات الحرارية:

شرب الماء بدلاً من المشروبات الغازية يقضي على 150 سعرة حرارية.

استخدم صلصة الخردل بدلاً من المايونيز أو غيره من الصلصات الدهنية وافقد 100 سعر حراري.

استخدم الدجاج أو السمك بدلاً من اللحوم الحمراء.

ممارسه الرياضه

طريقة أخرى لتقليل السعرات الحرارية هي ممارسة الرياضة ، لأن ممارسة التمارين البدنية تحرق الكثير من السعرات الحرارية الزائدة. وفقًا للسيدة ماك تريك ، فإن الجمع بين التمارين الرياضية والأطعمة منخفضة السعرات الحرارية سيكون أكثر فاعلية.

بعض الاقتراحات البسيطة لفقدان الوزن بعض الاقتراحات البسيطة لفقدان الوزن Reviewed by weightlifting palestine on يناير 10, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.