اعلان اسفل القائمة العلوية

banner image

اضرار تناول السكر

 نشهد اليوم للأسف زيادة في استهلاك السكر والمنتجات الحلوة. مع اعتياد الناس على الأطعمة الحلوة ، تطلق مصانع المواد الغذائية منتجات أحلى ، وتتطور هذه الحلقة المفرغة باستمرار. وبحسب تقرير الخطة الشاملة لدراسة نمط الاستهلاك الغذائي المنزلي في العام 79-81 ، والتي أجراها معهد بحوث التغذية وصناعة الأغذية ، فإن نصيب الفرد من استهلاك السكر في الدولة يبلغ 59 جرامًا ، وهو ما يعادل حوالي 8.1٪ من الطاقة المستهلكة. إن التعود على الطعم الحلو الذي يحدث عادة منذ الطفولة يؤدي إلى العديد من الآثار الجسدية مثل زيادة الوزن والسكري وأمراض القلب والتهاب المفاصل في سن أكبر. توفر المركبات المحتوية على السكر والسكر الكثير من السعرات الحرارية للجسم ؛ لكنهم للأسف يفتقرون إلى العناصر الغذائية الضرورية لنا ؛ لذلك ، يجب أن يشكلوا جزءًا صغيرًا من مدخولنا اليومي من الطاقة.

السكريات بشكل عام هي مجموعة من مواد الطاقة التي تنتج 4 كيلو كالوري من الطاقة لكل جرام ، ومثل الدهون ، إذا استهلكت بكميات زائدة ، فإنها تسبب زيادة الوزن والسمنة وارتفاع ضغط الدم ودهون الدم ، وكلها عوامل تؤثر على الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. المرض هم: بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يؤدي الاستهلاك العالي للسكريات إلى تسوس الأسنان ، خاصة عند الأطفال. يجب بذل الجهود لتقليل استهلاك هذه المجموعة في النظام الغذائي قدر الإمكان.

في العديد من الدراسات ، تم ربط تناول كميات كبيرة من السكر بزيادة الإصابة ببعض أنواع السرطان.

من ناحية أخرى ، يؤدي الاستهلاك المرتفع للسكريات البسيطة بسبب تحفيز إفراز الأنسولين إلى انخفاض نسبة السكر في الدم ، مما يؤدي بدوره إلى ميل أكبر لاستهلاك السكريات البسيطة وبالتالي زيادة تناول الطاقة وزيادة الوزن والسمنة.

بسبب مضار الاستهلاك المفرط للسكريات في الصحة ، يوصى بتوفير أقل من 10٪ من الطاقة اليومية من السكريات البسيطة. على سبيل المثال ، الشخص الذي يتلقى 2000 سعر حراري في اليوم يمكن أن يستهلك أقل من 200 سعر حراري (حوالي 50 جرامًا) .. تلقي من السكر.

اضرار تناول السكر اضرار تناول السكر Reviewed by weightlifting palestine on ديسمبر 31, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.