اعلان اسفل القائمة العلوية

banner image

5 أطعمة صحية يحظر خبراء التغذية تناولها

 أحيانًا يكون الحديث عن الأكل الصحي أسهل من الفعل. على الرغم من أننا نبحث عن خيارات أفضل على أرفف متاجر البقالة ، إلا أن بعض خياراتنا هي في الواقع أطعمة غير صحية.

هناك مصطلحات تتراوح من الأطعمة العضوية إلى الأطعمة غير المعدلة وراثيًا والتي تحظى بشعبية كبيرة والتي تجعل بعض الأطعمة تبدو رائعة. بصفتنا خبراء تغذية ، رأينا الكثير من الأطعمة التي تبدو صحية ، ولكن العكس تمامًا.

بالطبع ، يعد اختيار الأطعمة مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون خيارات رائعة عندما تريد دعم صحتك العامة. ولكن أثناء تناول هذه الأطعمة الصحية ، تحتاج إلى التفكير في الأطعمة التي يجب تناولها والأطعمة التي يجب الحد منها ، بغض النظر عن مدى صحتها التي تظهر على الملصق.

فيما يلي خمسة أطعمة نوصي ، بصفتك اختصاصي تغذية ، بالحد من أكبر قدر ممكن عند اتباع نمط حياة صحي.

5 أطعمة صحية يجب الحد منها

رقم 1 تتبيلة سلطة خالية من الدهون

في الحقيقة ، الدهون تجعل الطعام لذيذًا. عند إزالة الدهون من الأطعمة مثل تتبيلة السلطة وزبدة الفول السوداني والتوابل الأخرى ، يجب استبدال النكهة المفقودة بمكون آخر. لسوء الحظ ، غالبًا ما يتم تعويض نقص النكهة الدهنية عن طريق إضافة المزيد من السكر إلى المنتج. لذلك ، في حين أن صلصة السلطة الخالية من الدهون خالية من الدهون ، فإنها تحتوي في كثير من الأحيان على المزيد من الكربوهيدرات (وفي كثير من الحالات السكر) لتظل لذيذة المذاق.

نظرًا لأن الدهون تساعد الجسم على امتصاص بعض العناصر الغذائية الموجودة في السلطات (بما في ذلك بعض الدهون من الصلصات) ، فهي في الواقع تساعد على صحتك بطريقة ما. إذا أمكن ، تناول نسخة غنية بالدهون من تتبيلة السلطة والزبدة كصلصة للسلطة.

رقم 2 عصائر طبيعية

تحظى العصائر الطبيعية بشعبية كبيرة هذه الأيام وبالطبع ليست رخيصة. في حين أن هذه العصائر طريقة رائعة لامتصاص العناصر الغذائية في يوم حافل ، إلا أن هذه المشروبات منخفضة جدًا من حيث العمر الافتراضي للطاقة.

عند تحضير هذه العصائر الطبيعية ، تتم إزالة الألياف من الفاكهة أو الخضار. تساعد الألياف الناس على الشعور بالشبع ، لذلك يحتاجون إلى تناول كميات أقل على المدى الطويل. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي العديد من الفواكه على المزيد من العناصر الغذائية في جلدها. لذلك ، عندما تقشر الكمثرى أو التفاح ، فإنك تقضي على مصدر غذائي مفيد جدًا لجسمك.

نفضل استخدام الفاكهة أو الخضروات نفسها بدلاً من عصائر الفاكهة. ستكون خيارات الطعام الكاملة أكثر إرضاءً وتغذية وفي كثير من الحالات تكون ميسورة التكلفة.

رقم 3 حلوى عضوية

لا تزال الحلوى العضوية عبارة عن حلوى (نفس الشيء ينطبق على السكر العضوي ، والمشروبات الخالية من السكر ، والحلويات الخالية من السكر ، وأنت تعرف ما نعنيه). نعم ، صحيح أن الحلوى العضوية قد لا تحتوي على العديد من المواد الكيميائية السامة مثل الحلوى العادية ، لكنها لا تزال قنبلة سكر ترفع نسبة السكر في الدم إذا استهلكت بكميات كبيرة.

ملفات تعريف الارتباط والكعك والأطعمة العضوية الأخرى ليست مغذية أكثر من الخيارات غير العضوية. سواء اخترت الأطعمة العضوية أم لا ، فإن الاستمتاع بها باعتدال هو المفتاح.

رقم 4 مكونات اللحوم المصنعة للغاية

 عندما يقيد الناس المنتجات الحيوانية أو يزيلونها ، يجب أن يكونوا على دراية بمساوئ بعض البدائل لمصدر البروتين هذا. في حين أن مصادر البروتين النباتية والطبيعية وغير المصنعة مثل فول الصويا غير الناضج والعدس والمكسرات صحية تمامًا ، فإن العديد من الخيارات المعالجة والمعلبة يمكن أن تتحدى صحتك إذا لم تكن على دراية كافية.

ضع في اعتبارك أنه ليست كل بدائل اللحوم ضارة ، ما عليك سوى التحقق من الملصقات الموجودة على الطعام وتجنب الأطعمة المليئة بالملح والمواد الحافظة.

رقم 5 جرانولا

 عندما ترش الجرانولا المقرمشة والحلوة على وعاء الزبادي أو العصير ، تعتقد لنفسك أنه مفيد للغاية لجسمنا ، لكنك مخطئ تمامًا !!! تصنع العديد من الحبيبات من السكريات مثل شراب القيقب أو العسل ، مما يجعلها غنية بالسكر.

إذا كنت تحب تناول شيء مقرمش ، فبدلاً من البروتين والألياف ، أضف بعض المكسرات المفرومة أو هذه الوصفة الخاصة لجسمنا واستمتع بها.

حبيباتنا الخاصة

مكونات

2 كوب بودرة جوز الهند

امزج كوبين من المكسرات المقطعة تقريبًا

نصف كوب من بذور اليقطين

1 ملعقة صغيرة قرفة

ثلث كوب زيت جوز الهند السائل

ملعقتان كبيرتان من شراب القيقب (اختياري)

كيف تستعد

  1. يُسخن الفرن مسبقًا إلى 140 درجة مئوية أو 280 درجة فهرنهايت. غطي صينية الفرن بورق الخبز.
  2. ضعي مسحوق جوز الهند والمكسرات والبذور والقرفة في وعاء وقلبي حتى تمتزج جيدًا.
  3. سخني زيت جوز الهند وشراب الشعير أو شراب القيقب على الموقد. يُسكب المزيج فوق مزيج جوز الهند والجوز ويُقلب حتى يتجانس جيدًا.
  4. يُوزّع المزيج بالتساوي على صينية الفرن ويوضع في الفرن لمدة 15-20 دقيقة ويُطهى حتى يصبح لون الجرانولا ذهبيًا. عندما ينضج بدرجة كافية ، أخرج الصينية من الفرن واتركها تبرد.
  5. تقدم مع الزبادي الطازج والتوت. يمكن تخزين هذا الخليط في وعاء مغلق لمدة تصل إلى أسبوع.

الكلمة الأخيرة

في بعض الأحيان ، قد يكون اتباع نمط حياة صحي أمرًا صعبًا. إن معرفة بعض المصطلحات المخصصة فقط لاكتساب العملاء والخداع لجعل طعامهم يبدو صحيًا ولكن لم تتم الموافقة عليه بالفعل من قبل خبراء التغذية سيساعدك على النجاح في مسارك الصحي.

5 أطعمة صحية يحظر خبراء التغذية تناولها 5 أطعمة صحية يحظر خبراء التغذية تناولها Reviewed by weightlifting palestine on ديسمبر 31, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.